الأخبار

تعلن الإدارة العامة لطلاب المنح بالجامعة عن فتح بوابة القبول للمنح الدراسية الداخلية في برامج البكالوريوس لغير السعوديين للعام الجامعي 1441-1442هـ، وسوف يكون التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية للجامعة اعتباراً من يوم الأحد 18 / 01 / 1442هـ إلى يوم الأحد 03/ 02 / 1442هـ. وذلك وفقا للشروط والضوابط التالية:- الحصول على الثانوية العامة لمدة لا تتجاوز 5 سنوات ، ويجب أن يجتاز اختبار التحصيلي والقدرات. يقتصر قبول المنح الداخلية على الإمكانيات المتاحة في الأقسام والعدد المقرر من وزارة التعليم ،وتتم المفاضلة بين المتقدمين وفقا لمعايير القبول المتبعة . ألا يكون قد حصل على منحة دراسية أخرى من إحدى مؤسسات التعليم في المملكة . لا يزيد عمر المتقدم لدرجة البكالوريوس والدبلوم دون الجامعي عن(25) سنة. لا يحق لطالب المنحة تغيير تخصصه بعد قبوله في تخصص معين. يقتصر قبول الطالب / الطالبة على مقعد دراسي فقط. آلية القبول: يقوم الطالب / الطالبة بتقديم طلب إلكتروني بحيث يتم تحميل صورة من شهادة الثانوية و صورة الإقامة ثم يقوم بحفظ رقم الطلب، ويمكن متابعة حالة الطلب عن طريق الموقع. علما بأن القبول يعتبر آليا ولا يحتاج إلى تسليم أي أوراق أو مستندات إلى الإدارة. للدخول إلى بوابة قبول طلبات المنح الداخلية: يرجى النقر هنا  ملاحظة: لن تكون البوابة متاحة للتسجيل قبل موعد بدء التقديم. في حال وجود أي استفسار يرجى التواصل معنا عبر حسابنا في تويتر:- menahkku@ أو مراسلتنا عبر بريدنا الالكتروني:- menah@kku.edu.sa
تهنئ الإدارة العامة لطلاب المنح بجامعة الملك خالد المملكة العربية السعودية قيادةً وشعباً بمناسبة اليوم الوطني 89 سائلين الله أن يديم على هذه البلاد المباركة نعمة الأمن والأمان، ومزيداً من التطور والإزدهار.    
تعلن الإدارة العامة لطلاب المنح بالجامعة عن فتح بوابة القبول للمنح الدراسية الداخلية في برامج البكالوريوس لغير السعوديين للعام الجامعي 1440-1441هـ، وسوف يكون التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية للجامعة اعتباراً من يوم الأربعاء 20 / 12 / 1440هـ إلى يوم الأربعاء 20 / 01 / 1441هـ. وذلك وفقا للشروط والضوابط التالية: الحصول على الثانوية العامة لمدة لا تتجاوز 5 سنوات ، ويجب أن يجتاز اختبار التحصيلي والقدرات. يقتصر قبول المنح الداخلية على الإمكانيات المتاحة في الأقسام والعدد المقرر من وزارة التعليم ،وتتم المفاضلة بين المتقدمين وفقا لمعايير القبول المتبعة . ألا يكون قد حصل على منحة دراسية أخرى من إحدى مؤسسات التعليم في المملكة . لا يزيد عمر المتقدم لدرجة البكالوريوس والدبلوم دون الجامعي عن(25) سنة. لا يحق لطالب المنحة تغيير تخصصه بعد قبوله في تخصص معين. يقتصر قبول الطالب / الطالبة على مقعد دراسي فقط. آلية القبول: يقوم الطالب / الطالبة بتقديم طلب إلكتروني بحيث يتم تحميل صورة من شهادة الثانوية و صورة الإقامة ثم يقوم بحفظ رقم الطلب، ويمكن متابعة حالة الطلب عن طريق الموقع. علما بأن القبول يعتبر آليا ولا يحتاج إلى تسليم أي أوراق أو مستندات إلى الإدارة. الرابط الإلكتروني لبوابة قبول طلبات المنح الداخلية: الرجاء  اضغط هنا  في حال وجود أي استفسار يرجى الاتصال على الأرقام التالية:   البريد الالكتروني: menah@kku.edu.sa
المصدر | المركز الإعلامي تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة عسير والرئيس الفخري للصندوق الخيري لدعم برامج طلاب المنح بجامعة الملك خالد، افتتح معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي يوم الأمس الاثنين بتاريخ 03 / 08/ 1440هــ الموافق 08 / 04/ 2019م، فعاليات حفل تدشين الصندوق الخيري لدعم برامج طلاب المنح بفندق قصر أبها، وذلك بحضور عدد من ممثلي المؤسسات الخيرية ورواد الأعمال من منطقة عسير وخارجها، والذين شهدوا في بداية الحفل مسيرة لطلاب المنح بالجامعة من 44 دولة. فيما عبر معالي المدير في بداية الحفل عن سعادته بما تقدمه الجامعة لطلاب المنح، مؤكدًا على أن هذا الصندوق يحظى بدعم ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز أمير منطقة عسير شاكرًا لسموه جهوده ودعمه للجامعة في مختلف المجالات، ومعربًا عن شكره لكل المنظمين لدعم صندوق طلاب المنح الخيري، مؤكدًا على أن الجامعة تسعى إلى استقطاب الطلاب المتميزين من مختلف دول العالم للدراسة في مختلف كليات الجامعة باختلاف برامجها. كما أكد السلمي أن الجامعة تتطلع إلى زيادة عدد طلاب المنح للوصول إلى 2000 طالب وطالبة خلال السنوات القادمة، مشيرًا إلى أن الجامعة تقدم كل إمكاناتها المتاحة لدعم طلاب المنح وتوفير البيئة الأكاديمية والاجتماعية لهم، شاكرًا وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية والإدارة العامة لطلاب المنح ووحدة تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها وكل من ساهم في إقامة هذا اللقاء الخاص بتدشين الصندوق الخيري. بعد ذلك اطلع حضور الحفل على عرض مرئي تناول أبرز منجزات الإدارة العامة لطلاب المنح والخدمات المقدمة لهم. من جهته أوضح المشرف العام على الإدارة العامة لطلاب المنح الأستاذ الدكتور سعيد الشهراني أن من أهداف الصندوق تعزيز الوضع العلمي والتربوي لطلاب المنح وفق رؤية الإسلام الوسطية المعتدلة التي تمثل رسالة هذه البلاد المباركة ودعم الأنشطة الثقافية والاجتماعية والمهارية والرياضية التي تساعد على بناء شخصيات طلاب المنح وتشغل وقت فراغهم وتعود عليهم بالنفع، وتسهم في توثيق الصلة بين الطلاب السعوديين وطلاب المنح الدراسية، وتشجيع طلاب المنح الدراسية على التفوق العلمي والإبداع والابتكار. أيضًا قدم الطالب خالد ياسين من دولة تنزانيا نيابة عن طلاب المنح كلمة شكر فيها جامعة الملك خالد على دعم طلاب المنح وإتاحة الفرصة لهم لإكمال دراستهم في رحابها، شاكرًا كل من ساهم في إنشاء هذا الصندوق وداعميه. كما تم خلال حفل التدشين استقبال عدد من مساهمات الحضور وممثلي المؤسسات والمستثمرين المالية لدعم الصندوق ومناشطه، وفي ختام فعاليات الحفل شهد معالي مدير الجامعة توقيع مذكرات تفاهم مع عدد من الجهات الخيرية شملت وقف سعد وعبد العزيز الموسى الخيري، ومؤسسة حمد الحصيني وعائلته الخيرية، ومؤسسة علي الثنيان وإخوانه الخيرية، إضافة إلى مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية، وجمعية الوقف الخيرية. كما كرم السلمي خلال الحفل أعضاء مجلس أمناء الصندوق، وتسلم درعًا تذكاريًا منهم بهذه المناسبة.  
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير/ تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله يطيب لجامعة الملك خالد ممثلة في الإدارة العامة لطلاب المنح  دعوتكم لحضور حفل تدشين الصندوق الخيري لدعم برامج طلاب المنح وذلك يوم الاثنين 03/08/1440هـ بفندق قصر أبها. والدعوة عامة.
The Scholarship Administration conferred its first doctoral degree from the College of Education. Abdullah Abdulrahman Al-Makhlafi received his Ph.D. (with honors) in the specialty of Education Administration and Supervision. He earned his degree after acceptance of his thesis titled 'A Future Vision to Develop Creative Management Skills for Academic Leaders in Universities in Yemen in Light of the Systematic Culture'.   The General Supervisor of the Scholarship Administration, Dr. Saeed bin Mohammed Al-Shahrani, attended the student's thesis defense. Dr. Sultan bin Saeed Al-Makhlafi and Dr. Ali bin Nasser Shati served on the examining panel, while Dr. Ali bin Fahad Al-Sharif was an external examiner.   His Royal Highness, Prince Turki bin Talal bin Abdulaziz Al Saud, Governor of the Asir Region, honored Abdullah Abdulrahman Al-Makhlafi for academic excellence in the university graduation ceremony last week. The Scholarship Administration and the Embassy of the Republic of Yemen in Riyadh, represented by Cultural Attaché Abdullah bin Ahmed Al-Awlaki also recognized him for his achievements at King Khalid University.   General Scholarship Administration Supervisor, Dr. Saeed bin Mohammed Al-Shahrani, commended the Kingdom of Saudi Arabia for recruiting and sponsoring scholarship students. He noted that these generous scholarships allow international graduates to help develop their home countries, while spreading goodwill and encouraging peaceful cooperation among nations. Dr. Al-Shahrani thanked King Khalid University Rector, His Excellency Prof. Falleh Al-Solamy, and Vice Rector of Academic Affairs, Dr. Saad Du'ajim, for their continued support and patronage of the international scholarship program.
احتفلت الإدارة العامة لطلاب المنح بجامعة الملك خالد بحصول الطالب عبدالله عبدالرحمن  المخلافي، على درجة الدكتوراه بمرتبة الشرف الأولى من كلية التربية تخصص إدارة وإشراف تربوي، في رسالته التي حملت عنوان "رؤية مستقبلية لتطوير مهارات الإبداع الإداري للقيادات الأكاديمية بالجامعات اليمنية في ضوء مدخل الثقافة التنظيمية"، كأول طالب يحصل على درجة الدكتوراه من طلاب المنح بالجامعة. وقد حضر المناقشة المشرف العام على الإدارة العامة لطلاب المنح الأستاذ الدكتور سعيد بن محمد الشهراني، وتكونت لجنة المناقشة من كل من: الأستاذ الدكتور سلطان بن سعيد المخلافي مشرفًا ومقررًا، والأستاذ الدكتور علي بن ناصر شتوي مناقشًا داخليًّا، والأستاذ الدكتور علي بن فهيد الشريف مناقشًا خارجيًّا. يذكر أن الطالب المخلافي تم تكريمه بدرع التميز من قبل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله أمير منطقة عسير في حفل تخريج الدفعة الحادية والعشرين بجامعة الملك خالد للعام الجامعي الحالي 1439-1440هـ، كما تم تكريمه أيضًا من قبل الإدارة العامة لطلاب المنح بدرع التميز وشهادة تهنئة مقدمة من نادي المنح، وتم أيضًا تكريم الطالب بدرع من قبل سفارة الجمهورية اليمنية بالرياض ممثلةً في الملحق الثقافي الأستاذ عبد الله بن أحمد العولقي. من جهته أشاد المشرف العام على الإدارة العامة لطلاب المنح الأستاذ الدكتور سعيد الشهراني بدور المملكة العربية السعودية في استقطاب ورعاية طلاب المنح، والسعي الحثيث في تأهيلهم ليسهموا في تسريع عجلة التنمية المستدامة في بلدانهم، مؤكدًا أن المملكة تبذل جهودا تذكر فتشكر لتذليل الصعاب في الرقي بالبلدان الإسلامية في العالم. ورفع شكره للجامعة ممثلة في معالي مديرها الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور سعد بن دعجم على الدعم المستمر للإدارة للوصول إلى الهدف المنشود بحلول عام 1442هـ ، وهو أن يبلغ عدد طلاب المنح بالجامعة 2500 طالب وطالبة.
يبارك منسوبو الإدارة العامة لطلاب المنح لسعادة المشرف العام على الإدارة الدكتور/ سعيد بن محمد بن سعد الشهراني بمناسبة ترقيته لدرجة الأستاذية، تخصص علوم القرآن، كلية الشريعة وأصول الدين. سائلين الله أن يجعلها عوناً له على طاعته،،
استقبلت الإدارة العامة لطلاب المنح وفداً من الإدارة العامة لطلاب المنح بجامعة نجران، وذلك يوم الثلاثاء بتاريخ 21-06-1440هـ، وكان في استقبال الوفد سعادة المشرف العام على الإدارة الدكتور سعيد بن محمد الشهراني، وسعادة المدير التنفيذي للصندوق الخيري لدعم برامج المنح الدكتور إبراهيم آل سلطان ورؤساء الأقسام الأخرى، وفي بداية الزيارة تم الترحيب بالوفد، واطلاعهم على ما تقوم به الإدارة لطلاب المنح من حيث اجراءات القبول والتسجيل وكافة الاجراءات الإدارية المتعلقة بالطلاب، كما تم أيضاً اطلاع الوفد الزائرعلى كافة الأعمال التي أصدرتها الإدارة منذ نشأتها وحتى الآن، حيث جاءت هذه الزيارة بهدف الاستفادة من خبرة الإدارة في استقطاب طلاب المنح والآليات المتبعة حيال ذلك، وفي نهاية الزيارة تم إهداء الوفد درعاً تذكارياً.
اعلن نادي المنح عن تدشين تطبيق النادي على منصة التطبيقات لسوق جوجل بلاي وذلك برعاية المشرف العام على الإدارة العامة لطلاب المنح ورائد النادي الدكتور سعيد الشهراني، يوم الإثنين ١٣/٠٦/١٤٤٠ في مكتب الإدارة. ودعا النادي كافة الطلاب للتحميل التطبيق من نظام الأندرويد والتمتع بما يتضمنه التطبيق https://play.google.com/store/apps/details?id=com.club.scholarshipapp
نظمت وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية – ممثلة في الإدارة العامة لطلاب المنح – رحلة طلابية لـ ٤٦ طالبًا من طلاب المنح الخارجية؛ لأداء العمرة، وزيارة المسجد النبوي بالمدينة المنورة . وقد شارك الطلاب في دورة فضيلة الشيخ صالح العصيمي - عضو هيئة كبار العلماء بالمملكة - في المسجد النبوي، كما زار الطلاب مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، ومعالم المدينة؛ للوقوف على جهود المملكة العربية السعودية في خدمة الحرمين الشريفين، وتيسير السبل لزائريهما. وأكد المشرف العام على الإدارة العامة لطلاب المنح الدكتور سعيد الشهراني أن ذلك يأتي في إطار سلسلة أنشطة وبرامج تُقدم لطلاب المنح في الجامعة، وتأتي في إطار اهتمام ومتابعة معالي مدير الجامعة وسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية، لتسهم في خدمة هذه الشريحة الكريمة الذين يمثلون سفراء لبلدانهم في المملكة العربية السعودية، وسيعودون - بإذن الله - ليكونوا سفراء للمملكة في بلدانهم المختلفة.
المصدر: جامعة الملك خالد - المركز الإعلامي أكد وكيل جامعة الملك خالد للشؤون التعليمية والأكاديمية الأستاذ الدكتور سعد بن محمد بن دعجم، أن الوكالة – ممثلة في الإدارة العامة لطلاب المنح – تستعد خلال الفصل الحالي من العام الجامعي 1439/1440هــ، لاستقبال أكثر من 200 طالب من 14 دولة مختلفة؛ ليزيد بذلك مجموع عدد الطلاب الدوليين في الجامعة على 1130 طالبا دوليا يمثلون 45 جنسية عالمية. وأوضح ابن دعجم أن وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية تسعى من خلال الإدارة العامة لطلاب المنح لتوفير فرص واسعة من المنح الدراسية للطلاب والطالبات المتميزين والمتميزات من مختلف دول العالم؛ وذلك من أجل تحقيق رسالتها المتمثلة في استقطاب المتميزين والأكفاء، وتقديم الرعاية العلمية والثقافية والاجتماعية لهم، إضافة إلى تقديم أفضل البرامج النوعية الأساسية والمساندة لهم، وذلك من أجل تعزيز قدراتهم، وبناء مهاراتهم، على النحو الذي يحقق لهم الفائدة الشخصية، ويمكّن بلدانهم من الاستفادة من إمكاناتهم؛ ليكونوا مؤهلين تأهيلا كاملا، تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 في دعم الطلاب الدوليين واستقطابهم، وتجسيدًا لعمق المملكة العربية السعودية العربي والإسلامي. وأشار ابن دعجم إلى أن الجامعة تضم حاليًّا أكثر من 931 طالبا وطالبة، من 41 جنسية عالمية، في مختلف الدرجات العلمية التي تشمل الدبلوم، والبكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه، لافتًا إلى أن الإدارة العامة لطلاب المنح بالجامعة تتيح منحها الدراسية للطلاب الدوليين من داخل المملكة وخارجها، حيث بلغ عدد طلاب المنح الداخليين حاليا 830 طالبا وطالبة، والخارجيين 101، مشيرا إلى أن عدد المستفيدات من برامج المنح في الشطر النسائي بلغ 582، و349 في شطر الطلاب. من جهته أكد المشرف العام على الإدارة العامة لطلاب المنح الدكتور سعيد الشهراني أن الجامعة من خلال رؤيتها تعمل على توفير بيئة تعليمية بحثية متميزة إقليميا وعالميا، وتحقيقا لرسالتها المتمثلة في السعي إلى نقل المعرفة وتطوير التعلم والبحث العلمي وفق المعايير الدولية، بما يضمن تعزيز جهود التنمية المستدامة بالمملكة العربية السعودية، وأشار إلى أنه من باب حرص معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي على تفعيل دور الجامعة في خدمة طلاب المنح تنفيذا للتوجيهات والتنظيمات الرامية للاهتمام بالمنح الدراسية لغير السعوديين ورعاية طلابها والتواصل معهم بعد تخرجهم وعودتهم لبلدانهم، فقد تم إنشاء الإدارة العامة لطلاب المنح في جامعة الملك خالد، لتسهم في خدمة هذه الشريحة الكريمة سفراء لبلدانهم إلى المملكة العربية السعودية، وسيعودون - بإذن الله - ليكونوا سفراء للمملكة في بلدانهم المختلفة، لافتًا إلى أن كافة منسوبي الإدارة العامة لطلاب المنح حريصون بتوجيه ودعم معالي مدير الجامعة وسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية على تسهيل كافة إجراءات طلاب المنح، وتذليل الصعاب لهم لينهلوا من معين العلم، ويرتقوا المعالي في المعرفة والإبداع. وفيما يتعلق بالخدمات والبرامج المساندة التي يحظى بها طلاب وطالبات المنح في الجامعة أوضح الشهراني أن الإدارة العامة لطلاب المنح تقدم العديد من البرامج غير الأكاديمية، ومن أبرزها الدورات التدريبية التخصصية والعامة التي تقدمها الإدارة العامة لطلاب المنح لهم عبر اختيار مدربين أكفاء، وتقسيم تلك الدورات على الطلاب لتعم الفائدة الجميع، إضافة إلى فعالية استقبال طلاب المنح المستجدين للترحيب بهم في بلدهم الثاني، وتعريفهم بالمملكة العربية السعودية والجامعة، كذلك العديد من البرامج الثقافية والاجتماعية مثل اللقاءات والزيارات العلمية لعدد من الأعيان داخل الجامعة وخارجها، ومن ذلك أيضا برنامج "غراس" الذي يعنى بتكريم طلاب المنح المتفوقين، من مختلف الكليات والتخصصات سنويًّا؛ لتحفيزهم على بذل المزيد من الجد والمثابرة، كما تعمل إدارة المنح على التعاون مع عمادة شؤون الطلاب والقائمين على نادي المنح، والذي بدوره يقدم عددا من البرامج والفعاليات الثقافية، والاجتماعية، والرياضية، والترفيهية، ويترأس النادي أحد طلاب المنح ليعمل ذلك على تحقيق احتياجات ورغبات الملتحقين بالنادي بمساعدة ومشاركة بقية نوادي الجامعة بمختلف مجالاتها.  وأضاف الشهراني أن إدارة المنح تعتزم تقديم عدد من البرامج الهامة التي تعود على طلاب المنح أنفسهم بالفائدة، مثل برنامج النخبة الذي يقدم لعدد من طلاب المنح الخارجية في مرحلة الدراسات العليا، والذي يحتوي على عدد من المهارات والمعارف التي تسهم في تطوير شخصية الطالب، ويستمر البرنامج طيلة العام الجامعي، وذلك بالتعاون مع أحد المراكز التدريبية بالمملكة، إضافة إلى إيفاد عدد من طلاب مرحلة الدراسات العليا للمشاركة في المؤتمرات، والندوات العلمية، داخل المملكة وخارجها، وكذلك إقامة حفل تراث الشعوب الذي يعد كرنفالا شعبيا للطلاب، من مختلف الجنسيات، وذلك من أجل إبراز ثقافة الشعوب، وتراثها المختلف، من أجل دعم طلبة المنح معنويا، والاستفادة من تبادل تلك الثقافات. يذكر أن الإدارة العامة لطلاب المنح تسعى إلى تحقيق عدة أهداف أبرزها تبليغ رسالة الإسلام إلى العالم من خلال نشر ثقافة الوسطية والاعتدال، وتعليم اللغة العربية، وكذلك تسعى إلى إعداد علماء متخصصين فاعلين في مجتمعاتهم في جميع التخصصات، واستقطاب الطلبة المتميزين علميا، لتحقيق التنوع، وإثراء البحث العلمي، إضافة إلى إقامة الروابط العلمية والثقافية مع المؤسسات التعليمية، والهيئات والمؤسسات الإسلامية والعلمية في العالم، وتوثيقها لخدمة الإنسانية، وتعزيز التضامن بين المملكة ودول العالم، وتعريف الطلاب في المملكة بما تشهده من نهضة علمية واقتصادية وسياسية واجتماعية وصحية.
أقامت الإدارة العامة لطلاب المنح لقاءً ترحيبياً بالطلاب الوافدين من دول سيرلانكا، الفلبين، نيجيريا، وغانا، وذلك مساء الأحد بناريخ 19-02-1440هـ بقاعة الضيافة بلعصان، حيث بدأ اللقاء بتلاوة آيات من القران الكريم تلاها الطالب/ مكمادار غفور من دولة الفلبين، ثم كلمة ترحيبية لسعادة المشرف العام على الإدارة الدكتور/ سعيد بن محمد الشهراني، رحب فيها بالطلاب الوافدين وعرفهم على الإدارة وما تقدمه من خدمات لطلاب المنح،جاء بعد ذلك فقرة ميثاق والمقدمة من قبل وحدة الأنشطة التوعوية والثقافية بكلية الشريعة وأصول الدين والتي وضحوا فيها حقوق وواجبات الطلاب والأخلاقيات التي عليهم أن يتحلوا بها. وفي نهاية اللقاء تم تلسيم عدد من الشناط للطلاب كهدايا تذكارية، ومن ثم أخذ صور تذكارية للجميع
تقيم الإدارة العامة لطلاب المنح -بمشيئة الله- لقاءً ترحيبياً بالطلاب الوافدين من الدول التالية: سيرلانكا، الفلبين، نيجيريا، غانا، وتنزانيا، للترحيب بهم في بلدهم الثاني، وتعريفهم بالجامعة، وذلك مساء الأحد 19-02-1440هـ، بقاعة الضيافة بلعصان خلف الإسكان الجامعي، بعد صلاة المغرب. مرحباً بالجميع وحياكم الله في لقائنا..
حضر سعادة المشرف العام على الإدارة العامة لطلاب المنح الدكتور/ سعيد بن محمد الشهراني لقاء الجامعة بسعادة سفير الجمهورية اليمنية وذلك بحضور سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور/ سعد بن محمد دعجم، نيابة عن معالي مدير الجامعة، وتم خلال اللقاء إطلاع سعادة السفير اليمني على شرحٍ مفصلٍ عن أعداد وتخصصات الطلاب اليمنيين في الجامعة، إضافة إلى بحث سبل تطوير وتسهيل إجراءات التعاون والتواصل فيما بين إدارة المنح والطلاب اليمنيين وسفارتهم. كما حضر اللقاء سعادة المستشار الثقافي بسفارة الجمهورية اليمنية الأستاذ/ عبد الله العولقي والذي بدوره عبر شكره للجامعة وما تقدمه للطلاب اليمنيين. كما أعرب السفير الزنداني عن شكره وتقديره للجامعة على حفاوة الاستقبال، مثمنًا ما يحظى به طلاب المنح بها والطلاب اليمنيون بشكل خاص من رعاية واهتمام. 
أقامت الإدارة العامة لطلاب المنح دورة تدريبية بعنوان "التفكير الإبداعي" وذلك يوم الأربعاء بتاريخ 08/ 02/ 1440هــ الموافق 17/ 10/ 2018م بالمدرج رقم 5 بمبنى المدرجات المركزية، وقد قدم الدورة المدرب الدكتور / ظافر بن سعيد آل حماد، حيث بدأ الدورة بالتعريف بنفسه للمتدريبن، ومن ثم تطرق إلى أهمية التفكير وأنماطه، وقد حضر الدورة العديد من الطلاب من مختلف الجنسيات، وانتهت الدورة بالتقاط صورة تذكارية للمدرب مع المتدربين.
وصول عدد من طلاب المنح الخارجية من دولتي سيرلانكا ونيجيريا للدراسة بالجامعة، وكان في استقبالهم سعادة المشرف العام على الإدارة الدكتور/ سعيد الشهراني، والذي رحب بهم في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، سائلاً الله لهم التوفيق والنجاح..
تحت شعار #ديوانية_المنح أقام نادي المنح ديوانيته الأولى والتي تهدف إلى إقامة لقاء ودي بين طلاب المنح وعدد من أعضاء هيئة التدريس، وذلك يوم الخميس الموافق 11/ 10 /2018 بتاريخ 02/ 02/ 1440هـ، من بعد صلاة المغرب في ديوانية وكالة عمادة شؤون الطلاب للأنشطة الطلابية بالصالة الرياضية في المدينة الجامعية بقريقر، وقد كان نجما الديوانية وضيفاها: سعادة الدكتور/ إبراهيم أبوطالب، الأستاذ المشارك بكلية العلوم الإنسانية قسم اللغة العربية. والدكتور/ إيهاب شِقدِّي، الأستاذ المساعد بكلية الهندسة قسم الهندسة الكيميائية ورئيس مركز البحوث والتطوير بالكلية، وتشرف النادي بحضور سعادة المشرف العام على الإدارة العامة لطلاب المنح الدكتور/ سعيد الشهراني، وقد بدأت الجلسة بكلمة لسعادته ثم تلا ذلك حوار لطيف مع ضيفي الديوانية، حيث أدار الحوار طالبان من طلاب المنح، وقد استعرضوا فيه ماضيهم وحياتهم العلمية وبعضاً من القصص الطريفة التي حدثت معهم خلال مرحلتهم الدراسية، ومن ثم وجهوا نصائح للطلاب، عقب ذلك فُتحَ المجال أمام الطلاب البالغ عددهم 25 طالباً لإبداء استفساراتهم وأسئلتهم  للضيفين، من ثم شكر النادي الدكتورين لإعطائهما جزءاً من وقتيهما الثمين لأبنائهم الطلاب، واختتمت الديوانية بوجبة عشاء للحضور.
تعلن الإدارة العامة لطلاب المنح بالجامعة عن إقامة دورة تدريبية لطلاب الجامعة في التفكير الإبداعي، وذلك يوم الأربعاء بتاريخ 08/02/1440 هـ، الموافق 17/10/2018م، مقدم الدورة الدكتور / ظافر بن سعيد آل حماد.