طلاب المنح بالجامعة يقفون على جهود المملكة في خدمة الحرمين

نظمت وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية – ممثلة في الإدارة العامة لطلاب المنح – رحلة طلابية لـ ٤٦ طالبًا من طلاب المنح الخارجية؛ لأداء العمرة، وزيارة المسجد النبوي بالمدينة المنورة .

وقد شارك الطلاب في دورة فضيلة الشيخ صالح العصيمي - عضو هيئة كبار العلماء بالمملكة - في المسجد النبوي، كما زار الطلاب مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، ومعالم المدينة؛ للوقوف على جهود المملكة العربية السعودية في خدمة الحرمين الشريفين، وتيسير السبل لزائريهما.

وأكد المشرف العام على الإدارة العامة لطلاب المنح الدكتور سعيد الشهراني أن ذلك يأتي في إطار سلسلة أنشطة وبرامج تُقدم لطلاب المنح في الجامعة، وتأتي في إطار اهتمام ومتابعة معالي مدير الجامعة وسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية، لتسهم في خدمة هذه الشريحة الكريمة الذين يمثلون سفراء لبلدانهم في المملكة العربية السعودية، وسيعودون - بإذن الله - ليكونوا سفراء للمملكة في بلدانهم المختلفة.

تعلن الإدارة العامة لطلاب المنح بالجامعة عن فتح بوابة القبول للمنح الدراسية الداخلية في برامج البكالوريوس لغير السعوديين للعام الجامعي 1441-1442هـ، وسوف يكون التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية للجامعة اعتباراً من يوم الأحد 18 / 01 / 1442هـ إلى يوم الأحد 03/ 02 / 1442هـ. وذلك وفقا للشروط والضوابط التالية:- الحصول على الثانوية العامة لمدة لا تتجاوز 5 سنوات ، ويجب أن يجتاز اختبار التحصيلي والقدرات. يقتصر قبول المنح الداخلية على الإمكانيات المتاحة في الأقسام والعدد المقرر من وزارة التعليم ،وتتم المفاضلة بين المتقدمين وفقا لمعايير القبول المتبعة . ألا يكون قد حصل على منحة دراسية أخرى من إحدى مؤسسات التعليم في المملكة . لا يزيد عمر المتقدم لدرجة البكالوريوس والدبلوم دون الجامعي عن(25) سنة. لا يحق لطالب المنحة تغيير تخصصه بعد قبوله في تخصص معين. يقتصر قبول الطالب / الطالبة على مقعد دراسي فقط. آلية القبول: يقوم الطالب / الطالبة بتقديم طلب إلكتروني بحيث يتم تحميل صورة من شهادة الثانوية و صورة الإقامة ثم يقوم بحفظ رقم الطلب، ويمكن متابعة حالة الطلب عن طريق الموقع. علما بأن القبول يعتبر آليا ولا يحتاج إلى تسليم أي أوراق أو مستندات إلى الإدارة. للدخول إلى بوابة قبول طلبات المنح الداخلية: يرجى النقر هنا  ملاحظة: لن تكون البوابة متاحة للتسجيل قبل موعد بدء التقديم. في حال وجود أي استفسار يرجى التواصل معنا عبر حسابنا في تويتر:- menahkku@ أو مراسلتنا عبر بريدنا الالكتروني:- menah@kku.edu.sa
تهنئ الإدارة العامة لطلاب المنح بجامعة الملك خالد المملكة العربية السعودية قيادةً وشعباً بمناسبة اليوم الوطني 89 سائلين الله أن يديم على هذه البلاد المباركة نعمة الأمن والأمان، ومزيداً من التطور والإزدهار.    
تعلن الإدارة العامة لطلاب المنح بالجامعة عن فتح بوابة القبول للمنح الدراسية الداخلية في برامج البكالوريوس لغير السعوديين للعام الجامعي 1440-1441هـ، وسوف يكون التقديم عن طريق البوابة الإلكترونية للجامعة اعتباراً من يوم الأربعاء 20 / 12 / 1440هـ إلى يوم الأربعاء 20 / 01 / 1441هـ. وذلك وفقا للشروط والضوابط التالية: الحصول على الثانوية العامة لمدة لا تتجاوز 5 سنوات ، ويجب أن يجتاز اختبار التحصيلي والقدرات. يقتصر قبول المنح الداخلية على الإمكانيات المتاحة في الأقسام والعدد المقرر من وزارة التعليم ،وتتم المفاضلة بين المتقدمين وفقا لمعايير القبول المتبعة . ألا يكون قد حصل على منحة دراسية أخرى من إحدى مؤسسات التعليم في المملكة . لا يزيد عمر المتقدم لدرجة البكالوريوس والدبلوم دون الجامعي عن(25) سنة. لا يحق لطالب المنحة تغيير تخصصه بعد قبوله في تخصص معين. يقتصر قبول الطالب / الطالبة على مقعد دراسي فقط. آلية القبول: يقوم الطالب / الطالبة بتقديم طلب إلكتروني بحيث يتم تحميل صورة من شهادة الثانوية و صورة الإقامة ثم يقوم بحفظ رقم الطلب، ويمكن متابعة حالة الطلب عن طريق الموقع. علما بأن القبول يعتبر آليا ولا يحتاج إلى تسليم أي أوراق أو مستندات إلى الإدارة. الرابط الإلكتروني لبوابة قبول طلبات المنح الداخلية: الرجاء  اضغط هنا  في حال وجود أي استفسار يرجى الاتصال على الأرقام التالية:   البريد الالكتروني: menah@kku.edu.sa
المصدر | المركز الإعلامي تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة عسير والرئيس الفخري للصندوق الخيري لدعم برامج طلاب المنح بجامعة الملك خالد، افتتح معالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي يوم الأمس الاثنين بتاريخ 03 / 08/ 1440هــ الموافق 08 / 04/ 2019م، فعاليات حفل تدشين الصندوق الخيري لدعم برامج طلاب المنح بفندق قصر أبها، وذلك بحضور عدد من ممثلي المؤسسات الخيرية ورواد الأعمال من منطقة عسير وخارجها، والذين شهدوا في بداية الحفل مسيرة لطلاب المنح بالجامعة من 44 دولة. فيما عبر معالي المدير في بداية الحفل عن سعادته بما تقدمه الجامعة لطلاب المنح، مؤكدًا على أن هذا الصندوق يحظى بدعم ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز أمير منطقة عسير شاكرًا لسموه جهوده ودعمه للجامعة في مختلف المجالات، ومعربًا عن شكره لكل المنظمين لدعم صندوق طلاب المنح الخيري، مؤكدًا على أن الجامعة تسعى إلى استقطاب الطلاب المتميزين من مختلف دول العالم للدراسة في مختلف كليات الجامعة باختلاف برامجها. كما أكد السلمي أن الجامعة تتطلع إلى زيادة عدد طلاب المنح للوصول إلى 2000 طالب وطالبة خلال السنوات القادمة، مشيرًا إلى أن الجامعة تقدم كل إمكاناتها المتاحة لدعم طلاب المنح وتوفير البيئة الأكاديمية والاجتماعية لهم، شاكرًا وكالة الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية والإدارة العامة لطلاب المنح ووحدة تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها وكل من ساهم في إقامة هذا اللقاء الخاص بتدشين الصندوق الخيري. بعد ذلك اطلع حضور الحفل على عرض مرئي تناول أبرز منجزات الإدارة العامة لطلاب المنح والخدمات المقدمة لهم. من جهته أوضح المشرف العام على الإدارة العامة لطلاب المنح الأستاذ الدكتور سعيد الشهراني أن من أهداف الصندوق تعزيز الوضع العلمي والتربوي لطلاب المنح وفق رؤية الإسلام الوسطية المعتدلة التي تمثل رسالة هذه البلاد المباركة ودعم الأنشطة الثقافية والاجتماعية والمهارية والرياضية التي تساعد على بناء شخصيات طلاب المنح وتشغل وقت فراغهم وتعود عليهم بالنفع، وتسهم في توثيق الصلة بين الطلاب السعوديين وطلاب المنح الدراسية، وتشجيع طلاب المنح الدراسية على التفوق العلمي والإبداع والابتكار. أيضًا قدم الطالب خالد ياسين من دولة تنزانيا نيابة عن طلاب المنح كلمة شكر فيها جامعة الملك خالد على دعم طلاب المنح وإتاحة الفرصة لهم لإكمال دراستهم في رحابها، شاكرًا كل من ساهم في إنشاء هذا الصندوق وداعميه. كما تم خلال حفل التدشين استقبال عدد من مساهمات الحضور وممثلي المؤسسات والمستثمرين المالية لدعم الصندوق ومناشطه، وفي ختام فعاليات الحفل شهد معالي مدير الجامعة توقيع مذكرات تفاهم مع عدد من الجهات الخيرية شملت وقف سعد وعبد العزيز الموسى الخيري، ومؤسسة حمد الحصيني وعائلته الخيرية، ومؤسسة علي الثنيان وإخوانه الخيرية، إضافة إلى مؤسسة سليمان بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية، وجمعية الوقف الخيرية. كما كرم السلمي خلال الحفل أعضاء مجلس أمناء الصندوق، وتسلم درعًا تذكاريًا منهم بهذه المناسبة.