مهام الإدارة
تسعى الإدارة العامة لطلاب المنح إلى القيام بالمهام بالتالية:-
- رسم السياسات الداخلية للإدارة لتقديم أفضل الخدمات لطلبة المنح وتحقيق رؤية ورسالة وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية
والتطوير ومن ثم رؤية ورسالة الجامعة . - إعداد اللوائح التنظيمية التنفيذية لطلبة المنح.
- إعداد قاعدة بيانات شاملة لطلبة المنح لتكون مرجعية يستند عليها اتخاذ القرارات .
- التوصية بنسبة عدد طلبة المنح وجنسياتهم سنويا وفقا لرؤية الجامعة وتوصيات وزارة التعليم وتحديات آليات القبول .
- استكمال الإجراءات اللازمة للطلبة المرشحين للدراسة بعد موافقة وزارة التعليم .
- التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية بالجامعة للتسهيل على طلبة المنح الدراسية في متابعة معاملاتهم وإجراءاتهم
والخدمات المقدمة لهم. - متابعة إصدار الإقامة النظامية لطلبة المنح وأرقامهم الجامعية .
- متابعة تسكين طلبة المنح وإعاشتهم وصرف مستحقاتهم المالية وتذاكر السفر وتأشيرات الخروج والعودة كل
عام وتأشيرات الخروج النهائي عند انتهاء المنحة . - الإشراف على رعاية طلبة المنح أثناء دراستهم وتخصيص منسق لهم بكل كلية .
- إبرام عقود التعاون والشراكات مع الجهات الرسمية والخيرية فيما يختص بدعم طلبة المنح .
- الإشراف على الصندوق خيري بالجامعة لدعم برامج المنح، واقتراح لائحته وهيكلته .
- تشجيع المتميزين من طلبة المنح ماديا ومعنويا وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في وسائل الإعلام المختلفة بالمملكة.
- تقديم الرؤى والتصورات اللازمة لتطوير المنظومة التعليمية لطلبة المنح بما يحثث رؤية الإدارة .
- تيسير الإفادة من طلبة المنح المتميزين في بعض برامج الوزارات والمؤسسات الحكومية والمؤسسات الخيرية
لرسمية في المملكة، والإفادة منهم في التدريس والبحث العلمي والترجمة . - دعم التواصل مع طلبة المنح بعد تخرجهم، وتفعيل أثرهم في بلدانهم كونهم سفراء للملكة في مجتمعاتهم .
- دعوة البارزين من الخريجين للمشاركة في المؤتمرات والندوات التي تقيمها المملكة .
- دراسة طلبات طلبة المنح فيما يختص بأمور الاعتذار أو الانسحاب أو الانقطاع .
- إخطار الجهات الرسمية المعنية في المملكة بطلبة المنح الذين قبلت تأجيل دراستهم أو اعتذارهم أو الذين
انقطعوا عن الدراسة لأي سبب وذلك لاتخاذ ما يلزم.