مهام الإدارة

  مهام الإدارة

 

 تسعى الإدارة العامة لطلاب المنح إلى القيام بالمهام بالتالية:-

  • رسم السياسات الداخلية للإدارة لتقديم أفضل الخدمات لطلبة المنح وتحقيق رؤية ورسالة وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية
    والتطوير ومن ثم رؤية ورسالة الجامعة .
  • إعداد اللوائح التنظيمية التنفيذية لطلبة المنح.
  • إعداد قاعدة بيانات شاملة لطلبة المنح لتكون مرجعية يستند عليها اتخاذ القرارات .
  • التوصية بنسبة عدد طلبة المنح وجنسياتهم سنويا وفقا لرؤية الجامعة وتوصيات وزارة التعليم وتحديات آليات القبول .
  • استكمال الإجراءات اللازمة للطلبة المرشحين للدراسة بعد موافقة وزارة التعليم .
  • التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية بالجامعة للتسهيل على طلبة المنح الدراسية في متابعة معاملاتهم وإجراءاتهم
    والخدمات المقدمة لهم.
  • متابعة إصدار الإقامة النظامية لطلبة المنح وأرقامهم الجامعية .
  • متابعة تسكين طلبة المنح وإعاشتهم وصرف مستحقاتهم المالية وتذاكر السفر وتأشيرات الخروج والعودة كل
    عام وتأشيرات الخروج النهائي عند انتهاء المنحة .
  • الإشراف على رعاية طلبة المنح أثناء دراستهم وتخصيص منسق لهم بكل كلية .
  • إبرام عقود التعاون والشراكات مع الجهات الرسمية والخيرية فيما يختص بدعم طلبة المنح .
  • الإشراف على الصندوق خيري بالجامعة لدعم برامج المنح، واقتراح لائحته وهيكلته .
  • تشجيع المتميزين من طلبة المنح ماديا ومعنويا وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في وسائل الإعلام المختلفة بالمملكة.
  • تقديم الرؤى والتصورات اللازمة لتطوير المنظومة التعليمية لطلبة المنح بما يحثث رؤية الإدارة .
  • تيسير الإفادة من طلبة المنح المتميزين في بعض برامج الوزارات والمؤسسات الحكومية والمؤسسات الخيرية
    لرسمية في المملكة، والإفادة منهم في التدريس والبحث العلمي والترجمة .
  • دعم التواصل مع طلبة المنح بعد تخرجهم، وتفعيل أثرهم في بلدانهم كونهم سفراء للملكة في مجتمعاتهم .
  • دعوة البارزين من الخريجين للمشاركة في المؤتمرات والندوات التي تقيمها المملكة .
  • دراسة طلبات طلبة المنح فيما يختص بأمور الاعتذار أو الانسحاب أو الانقطاع .
  • إخطار الجهات الرسمية المعنية في المملكة بطلبة المنح الذين قبلت تأجيل دراستهم أو اعتذارهم أو الذين
    انقطعوا عن الدراسة لأي سبب وذلك لاتخاذ ما يلزم.