المشرف العام

  المشرف العام

 

  الوصف العام:

  هو عضو هيئة تدريس بإحدى كليات الجامعة؛ يتولى الإشراف على إدارة الشؤون الإدارية والأكاديمية للإدارة العامة لطلاب المنح  بالجامعة،
  ومتابعة مسيرة طلبة المنح بانتظام.

  الرئيس المباشر:

  يتبع المشرف العام على الإدارة العامة لطلاب المنح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية.

  المهام والمسؤوليات:

  تتعدد مهام المشرف على إدارة المنح وله على الأخص ما يلي :

  1. رسم الخطط والسياسات للإدارة والعمل على تطويرها بصفة مستمرة.
  2. متابعة تحقيق أهداف وسياسات الإدارة وتنفيذها والعمل على تذليل العقبات التي تحول دون ذلك.
  3. الإشراف العام على كافة الشئون التعليمية والإدارية لطلبة المنح الدراسية وسبل تطويرها.
  4. اقتراح إنشاء وتشكيل أقسام إدارة المنح وتحديد مهامها.
  5. رئاسة مجلس الصندوق الخيري لطلاب المنح، وذلك بقرار من معالي مدير الجامعة.
  6. التوصية بترشيح أعضاء هيئة التدريس والموظفين والإداريين بشطري الطلاب والطالبات للعمل في إدارة المنح.
  7. إبداء الرأي حيال التقارير السنوية المقدمة من قبل رؤساء الأقسام ومنسقي طلبة المنح بالكليات.
  8. متابعة أعمال منسوبي إدارة المنح وإعداد تقارير تقييم الأداء عنهم .
  9. إعداد التقرير السنوي عن الإدارة ورفعه لسعادة وكيل الجامعة للشئون التعليمية والأكاديمية.